أسباب تساقط الشعر المؤقت وعلاجه

تداوي- سوا

استعرض موقع إكسبريس، في تقرير له، أسباب تساقط الشعر لدى الكثير من الناس، خاصة النساء، مشيرا إلى أن البشر يفقدون من 50 إلى 100 شعرة يوميا، لكنها تستبدل بآخر جديد.

ويشكل تساقط الشعر بشكل متكرر، مصدر قلق وإزعاج لدى الرجال والنساء، خاصة إذا كان فقدانه على نحو غير طبيعي بغد الاستحمام، ما يستدعي الذهاب إلى الطبيب؛ لحل المشكلة.

وبحسب المصدر ذاته، قد يكون سبب تساقط الشعر، وراثيا ما يسبب الصلع الذكوري أو الأنثوي، لكن في بعض الأحيان يُمكن أن يُصبح التدخل الطبي ممكنا؛ لوضع حد لهذه المشكلة المؤرقة.

وأشار الموقع إلى أن العوامل الثلاثة الأساسية التي تسبب صلع النمط الوراثي، هي التقدم في العمر، أو نقص هرمون التستوستيرون، وكذلك الموروثات، مؤكدا أهمية زيارة الطبيب على أي حال.

أسباب تساقط الشعر المؤقت:

وفقا لموقع إكسبريس، فإن أسباب تساقط الشعر، كالتالي، إما ضغط عصبي أو مرض أو معالجة السرطان أو نقص الحديد، داعيا إلى استشارة طبيب عام، عند حدوث تساقط شعر مفاجئ، وظهور بقع صلعاء.

وشدد الموقع في سياق تقريره على أهمية التوجه إلى الطبيب، حال تساقط الشعر على شكل كتل، القلق من التساقط المستمر، بالإضافة إلى المعاناة من الحروق أو الحكة. 

علاج تساقط الشعر

وأكد الموقع عدم وجود علام فعال بنسبة 100% لمشكلة تساقط الشعر، لافتا إلى أنه مؤقت وسوف ينمو مُجددا بشكل طبيعي بعد الشفاء؛ وذلك حال كان ناتجا عن حالة طبية.

التعليقات مغلقة