تعرفي على قواعد للعناية بالبشرة في سن الثلاثين

تداوي/ متابعة

العمر له تأثير سلبي على البشرة، فعندما تصل المرأة إلى الثلاثينيات من العمر، تبدأ بشرتها في إظهار علامات الشيخوخة المبكرة، والتي يمكن السيطرة عليها بعناية مناسبة.

لذلك، نشر موقع “هيلث لاين” طرق الاعتناء بالبشرة عند سن الثلاثين.

غسول الوجه:

يساعد الغسول على الاحتفاظ بنظافة ونعومة البشرة عن طريق استخدمه يوميا بعد إزالة المكياج؛ لأنه يعمل على إزالة الدهون والشوائب، لذلك يجب اختيار نوع مناسب للبشرة.

السيرم:

يجب الحرص على استخدام سيروم بفيتامين “ج”، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة أو الريتينول، التي تستهدف المسام والتصبغ، وتمنع ظهور علامات التقدم في السن، وتحافظ على التمتع بمظهر شبابي لأطول فترة ممكنة.

مرطبات البشرة:

يستخدم الكريم المرطب لحماية البشرة من أشعة الشمس والبرودة، لذلك يجب استخدام الكريم المرطب يوميا في الصباح والمساء؛ للحفاظ على رطوبة وصحة البشرة، ويزيد من مقاومة البشرة وقدرتها على حماية نفسها.

كريم الليل:

واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على صحة بشرتك هي الانغماس في روتين العناية الليلية بالبشرة، حيث إن استخدم كريم ليلي يساعد على تجديد خلايا البشرة أثناء النوم، ويمكن أيضًا استخدام السيروم قبل كريم الليل لإعطاء البشرة دفعة ترطيب إضافية ليلا.

كريمات العين:

الجلد حول العينين هو الأكثر حساسية، وأول جزء من الوجه يظهر عليه علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك يمكنك استخدام الكريمات العادية أو كريمات العين المحددة دون المواد الكيميائية بانتظام لتعزيز الكولاجين، والحرص على تناول كميات مناسبة من الماء للحفاظ على نضارة البشرة.

واقي الشمس:

واقي الشمس واحد من أهم إجراءات العناية بالبشرة، لأن يمكن أن تؤدي أشعة الشمس الضارة إلى تفاقم البقع والخطوط الدقيقة، لذلك يساعد واقي الشمس الجيد الذي يحتوي على أكسيد الزنك مكافحة أضرار الشمس علي البشرة.

ووفقا لدراسة أجراها الباحثون عام 2013، فإن الفئة المستخدمة لواقي الشمس بانتظام وفق الكمية الموصي بها كانوا أقل عرضة للشيخوخة المبكرة بنسبة 24% مقارنة مع الفئة الأخرى التي كانت تستخدم واقي الشمس حسب تقديرها الشخصي، وقد تم قياس الشيخوخة بتقدير نسبة الخطوط الرفيعة وملمس الجلد الخشن، كما أشاد المعهد الوطني للشيخوخة بأن تطبيق واقي الشمس على البشرة يمنع ظهور البقع والتصبغات التي تظهر مع تقدم العمر

التعليقات مغلقة