علاج القولون العصبي بالتفصيل

القولون العصبي أحد الأمراض المزعجة التي تصيب الأمعاء الغليظة، ويصاحبه ظهور عدة أعراض؛ كالانتفاخ، الشعور بآلام وتشنجات في البطن، تغيّر في حركة الأمعاء، وآلام في الظهر، فضلاً عن الشعور بالتعب والإرهاق.

تعرّفي في الآتي على علاج القولون العصبي بالتفصيل:

ما هو علاج القولون العصبي؟

هناك عدة طرق لعلاج القولون العصبي، ويتمّ تحديد العلاج المناسب وفقاً لشدّة الأعراض، فإذا كانت الأعراض خفيفة؛ يمكن علاجها بإجراء تغييرات على نمط الحياة والنظام الغذائي وتجنّب التعرض للتوتر والإجهاد، أما إذا كانت الأعراض شديدة؛ فيجب استشارة الطبيب المختص.

أفضل علاج للقولون العصبي من الصيدلية

إذا كنتِ تعانين من مرض القولون العصبي، وترغبين في علاج دوائي من الصيدلية، فيمكنكِ شراء دواء يعرف تجارياً باسم “دوسباتالين” Duspatalin، وهو مستخلص من النعناع، وتتكون الجرعة من كبسولة واحدة بقوة 200 ملغ، يتم تناولها صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ثم يمكن تناولها بعد ذلك عند اللزوم.

علاج القولون العصبي بالأدوية النفسية

علاج القولون العصبي بالأدوية النفسية ممكنمن المعروف والمؤكد أن الإجهاد والتوتر والقلق، هي حالات نفسية عصبية تؤثر بشكل خاص على المعدة وتفاقم مشكلة القولون العصبي. لذا، قد يصف الطبيب النفسي بعض الأدوية النفسية التي تعمل على تهدئة الصحة النفسية، مما ينعكس إيجاباً على صحة القولون.

التعليقات مغلقة